الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

غانا تبيع مباراة العودة لـ "الفراعنة" مقابل 12 مليار دولار


قال المؤرخ المصري محمد الجوادي أن بعض القائمين على شؤون الحكم في مصر حاليا يحاولون دفع الغانيين للخسارة أمام الفراعنة في لقاء العودة بالدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وأوضح الجوادي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفق ما نقله موقع "صدى ملاعب "" أنi في غانا توجد أزمات صعبة الآن عشان ينهزموا مقابل 12 مليار دولار للفريق والطاقم الفني، مشيرا أن كل لاعب سيحصل على نصف مليار دولار بخلاف ما سيحصل عليه الجهاز الفني، في حالة وافق الغانيون على المبلغ مقابل مباراة العودة.
يذكر أن مصر خسرت بنتيجة 6-1 أمام غانا في لقاء الذهاب الذي أقيم في كوماسي، مما يعني تأهل غانا " منطقيا" لمونديال كأس العالم.
الاثنين، 28 أكتوبر 2013

الصحافة البريطانية: بيل التائه قدّم مباراة كارثية

الصحافة البريطانية: بيل التائه قدّم مباراة كارثية

انتقدت غالبية الصحف والمواقع الإنجليزية ،الأداء الذي قدمه 

أغلى لاعب العالم في العالم الويلزي جاريث بيل المنتقل 

حديثا الى ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو أمام الغريم 

التقليدي برشلونة في الدوري الأسباني.

وأكدت صحيفة "ميترو" أن بيل قدم أداء كارثي، وكان تائها في 

الملعب، كما انتقدت تدخله العنيف على مدافعي برشلونة.

أما صحيفة "ديلي ميل"، فقد تعجبت من الاداء السلبي لبيل، 


مشيرة إلى إن الريال لم يجن منه في تلك المباراة سوى 

التوتر والقلق.

في حين تساءلت صحيفة "ميرور": هل أحد منكم رأى لاعب 


يسمي بيل؟ .. في إشارة الى الأداء الضعيف والمتواضع 

الذي 

قدمه في الكلاسيكو.

وكان بيل قد خرج بديلاً في الدقيقة 61، ودخل مكانه الفرنسي كريم بنزيمة في المباراة التي انتهت 


للفريق الكتالوني 2-1 على ملعب الكامب نو.

5 أسباب تجعل انتقال ميسي إلى تشيلسي حتمي!




قالت التقارير وأكدت أن تشيلسي اللندني حامل لقب الدوري الأوروبي كان ساعيا بقوة لإغراء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم وهداف نادي برشلونة، وأن ميسي ضحى بما يقرب من 250 مليون يولرو كان سيجنيهم لو وافق على الانتقال إلى قلعة ستامفورد بريدج.. لأنه رأى استمراره في كتالونيا أفضل له ولمستقبله.. لكن ربما ميسي كان مخطئا.. ماذا لو انتقل للعب في الدوري الإنكليزي؟ ألم يكن من الممكن أن يكون أفضل له؟
الانتقال إلى تشيلسي كان له 5 فوائد للنجم الأرجنتيني لربما غيرت مسار حياته.. وربما أثبتت الكثير للبرغوث.. وفي السطور التالية نسرد الفائد..
1- الخلاص من أسطورة تشافي وإنييستا
كثيرون يقولون أن ميسي هو أسطورة صنعها تشافي وإنييستا لاعبا وسط الفريق الكتالوني والمنتخب الإسباني، ودليل القائلون أن النجمين حققا المجد مع المنتخب الإسباني بحصد لقبي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، بيننما ميسي دونهما لم يحصد أي إنجازات قارية مع منتخب الأرجنتين.. انتقال ميسي خارج برشلونة كان فرصة للتخلص من هذه الاتهامات المتلاحقة.. وإثبات أنه الأفضل في العالم دون مساعدة من أحد.
2- تعلم السعي بدلا من الانتظار
الدوري الإسباني وتحديدا برشلونة يستحوذ على الكرة دائما وأبدا، والنتيجة ميسي ينتظر الكرة وتأتيه وبالتالي فاللياقة البدنية للاعب ليست دائما في أعلى مستوياتها، لأن الفارق المهاري والفارق في العناصر كبير جدا بين برشلونة وباقي الفرق بما فيها ريال مدريد.. في الدوري الإنكليزي المنافسة ساخنة والمستويات متقاربة، وربما تعلم ميسي هناك الحيل البدنية في السعي وراء الكرة واستخلاصها بدلا من انتظارها.. لربما أضاف ميسي لنفسه القوة البدنية واللياقة إضافة للمهارة العالية التي يتمتع بها، مثلما صقل الدوري الإنكليزي من قبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيام كان يلعب لمانشستر يونايتد.
3- استخراج مورينيو لكنوز ميسي
طالما عرف أن مورينيو هو أفضل مدرب في العالم يستطيع نفسيا وبدنا استخراج الطاقات المكبوتة والمكنونة لنجوم، زاد تألقهم بفضل المدرب البرتغالي، فماذل لو دربي مورينيو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي؟ النجم الذي ظاهره يجعله الأفضل والأكثر مهارة في العالم، ألم يكن وجوده مع مورينيو الذي أخرج أفضل ما في رونالدو الصناعة الإنكليزية يخرج المخفي في قدراته فيضيف لأسطورته الكثير؟ أي كنوز مخفية كان مورينو يمكنه استخراجها من ميسي لتضاف إلى كنوزه الظاهرة؟!
4- كسر الملل
ميسي حصل على كل شيء مع برشلونة.. كل الألقاب كان شريكا فيها وصانع وجالب لها، بعد سن معينة وتحديدا وفقا للدراسات بعد 28 عاما، عندما تكثر الإنجازات والألقاب يتحول الأمر إلى روتين، روتين يصيب كبار النجوم بالملل.. ألم يكن الانتقال إلى تشيلسي كسرا للملل، وتحد جيد يحصد به النجم الأرجنتيني ألقابا جديدا، وجوا مختلفا؟ يخرج به من حالة الروتين التي ربما تصيبه في برشلونة؟!
5- إخراس المشككين
من مجد لمجد ومن بطولة لبطولة، هداف على طول الخط.. ميسي يصنع المعجزات مع برشلونة، ومع ذلك يظل عرضة للمشككين في كونه الأفضل في العالم أم الأكثر حظا في العالم.. الانتقال للدوري الإنكليزي واللعب لتشيلسي ألم يكن فرصة لإسكات الجميع وإثبات أنه الأفضل في أي مكان وتحت أي ظروف؟ تقول الأقاويل أن ميسي لو وصل لإحراز ألف هدف مع برشلونة في الدوري الإسباني سيظل البعض يشكك في كونه الأفضل في العالم.. ألم تكن فرصة إثبات الذات في تجربة جديدة خير رد لإسكات الأقاويل؟!
الأحد، 27 أكتوبر 2013

تيفو جماهير الرجاء البيضاوي بطريقة إبداعية و أول مرة عربيا


تيفو جماهير الرجاء البيضاوي بطريقة إبداعية و أول مرة عربيا 
 الفيديو :


و كان الرجاء قد فاز على الجيش الملكي في كلاسيكو المغربي بهدف وحيد للاعب عصام الراقي  
الهدف الرائع : 

حرب على الاسلام: إسبانيا تمنح الجنسية الإسبانية لكل مرتد عن الاسلام


أصدرت الحكومة الإسبانية قانونا ”امتيازيا” جديدا للمسلمين فقط بموجبه يمنح كل مسلم الجنسية الإسبانية ولكن بشرط واحد .
حيث أفادت مصادر مقربة من الحكومة الإسبانية أن المجلس الحكومي بالاتفاق مع الكنيسة الإسبانية، أصدرا قانونا ”امتيازيا” جديدا يمنح بموجبه كل مسلم أراد العدول عن دين الإسلام والارتداد عنه، والتوجه للمسيحية، حق امتلاك الجنسية الإسبانية بكل شروطها وامتيازاتها كأي مواطن إسباني     
وذكرت المصادر أن الاتفاق الذي وقع بين كل من رئيس المؤتمر الأسقفي الإسباني، أنطونيو ماريا روكو فاريلا، و وزير العدل في الحكومة الاسبانية، ألبرتو كاياردون، كان سريا , مضيفة أنه للتأكد من صدق اعتناق المسلم للمسيحية الكاثوليكية لمنحه الجنسية الإسبانية، في هذا القانون، يتركز في الأساس بضرورة تعلم الراغبين فيه الصلوات المسيحية باللغة الإسبانية، ولا يشترط إتقان اللغة، حيث يكفي فقط التحدث بالإسبانية كساكني منطقة الأندلس.
وبحسب موقع قصة الإسلام , فإنه يجب على من يتوجه للمسيحية الكاثوليكية دفع رسوم 60 يورو، منها 5 سيذهب للدولة الإسبانية وتبقى الـ 55 للكنيسة الكاثوليكية .
ويرجع محللون إقدام إسبانيا على هذه الخطوة نظرا للأزمة الاقتصادية التي تمر بها مع وجود عدد كبير من المهاجرين المقيمين بإسبانيا سواء في وضعية المهاجرين بصفة مؤقتة أو المهاجرين في وضعية غير قانونية، و ذلك بهدف استقطاب ”مؤمنين” مقابل قليل من المال.
المصدر : أل بريف 


بطلة أكبر صدر في العالم لا تستطيع تقبيل زوجها



بعد العشرات من عمليات التجميل ونفقات قدرها 250 ألف دولار، شيلا هيرشي تتمكن من الفوز بلقب اكبر صدر في العالم، لا تتمكن
تشكو شيلا من ربط حذائها وايضا من الركض واكثر شيئ يضايقها هو عدم استطاعتها تقبيل زوجها بشكل حر. مرت شيلا بـ 22 عملية جراحية خلال 13 عاما . و يحتوي كل صدر على 2.5 ليتر سوائل، شيلا البرازيلية الاصل تسكن في ولاية تكساس الاميركيه الا أن اغلب العمليات اجريت في البرازيل لان القانون الاميركي يحدد كمية السيلكون في الجسم.
الحمد لله على نعمة الإسلام 

السبت، 26 أكتوبر 2013

باطما: رفضتُ الغناء في إسرائيل وشكراً على"الموسطاشة"


أبرزت المغنية المغربية  دنيا باطما، وصيفة الفائزة بالنسخة ما قبل الماضية من برنامج "أراب أيدول"، أنها رفضت مبلغا ماليا خياليا تم إغراؤها به من أجل الذهاب إلى إسرائيل والغناء هناك.
وأوضحت باطما، التي كانت تتحدث في برنامج تلفزي بُث مساء الجمعة، بأنها رفضت هذا العرض، بسبب تعاطفها مع الشعب الفلسطيني المُضطهد من طرف الإسرائيليين"، مبرزة أنها لم تكن ترضى ليوضع ختم إسرائيلي على جواز سفرها.
ونفت المطربة الصاعدة ذاتها أن تكون قد أجرت عملية جراحية على أنفها، كما أشيع كثيرا عبر المنتديات والمواقع الإلكترونية، وبأن شكله الجديد ليس سوى أحد تقنيات التجميل، تسمى تحديد الأنف، لكن دون أن تخضع لعملية جراحية.
وبخصوص زواجها من مدير أعمالها البحريني محمد ترك، والد الفنانة الطفلة حلا ترك، قالت إنها مخطوبة له في أفق تنظيم حفل الزفاف قريبا في أحد أكبر الفنادق المغربية، مشيرة إلى أنه "ليس في زواجها من رجل متزوج أي مشكلة مادام "الشرع عطانا ربعة" على حد قولها.
وحول سؤال بخصوص مساهمة زواجها من شخص خليجي متزوج في تكريس الصورة المشاعة عن المغربيات يكونهن "خطافات الرجال"، أجابت دنيا بأن الخليجيين هم من يتخاطفون على المغربيات، بفضل حسن تعاملهن وكياستهن وحلاوة لسانهن، على حد تعبير باطما.
وردا على من ينعتها بـ"الموسطاشة"، أو من يتعرض لها بالشتائم في الفايسبوك والانترنت، قالت باطما إنها تشكر كل من يفعل ذلك لأنها ضريبة النجاح، وبأن القافلة تسير، وأما هي فكل تلك الشتائم تدخل من أذنها الأولى لتخرج من أذنها الثانية" وفق تعبير المغنية المغربية.
الجمعة، 25 أكتوبر 2013

فضائح : جريمة قتل بشعة بمدينة برشيد




عثر ليلة 23 أكتوبر 2013 بجانب الطريق المؤدية الى سوق المسيرة الخضراء عبر مسبح كاليفورنيا ببرشيد على شخص مقتول في سن الأربعينيات من عمره ملطخا بالدم , بحيت حضر رجال الأمن لمعاينة اجريمة التي مازال مرتكبها مجهول , وقد تم نقل هده الجثة الى الطبيب الشرعي لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث , وهدا يجعلنا نتسائل مرة أخرى عن المسألة الأمنية بمدينة برشيد في ظل الانفلات الأمني الخطير الدي تعيشه المدينة ؟ وتجدر الاشارة ان مدينة برشيد تعرف انتشارا لافتا لعصابات وميلشيات اجرامية مدججة باسلحة بيضاء من هروات وسيوف كما يكترون سيارات يتنقلون عليها بكل أمن وأمان وحرية , بين شوارع وأزقة المدينة , يتربصون فرائسهم بكل دكاء وحيطة , يعترضون المارة في واضح النهار بدون خوف ولا تردد , بحث يستولون على كل محمولاتهم من هواتف نقالة ودهب وأموال ... , كما يقومون بالاعتداء على كل من يحاول أن يقاومهم أو أن يبلغ عنهم , كما تكاثرت دور الدعارة داخل شقق تعود لأشخاص مهمين بالمدينة , تحث أنظار رجال الأمن ورجال وأعوان السلطة , وأصبح القرقوبي يباع داخل مؤسسات التعليمية بكل حرية بين فئات عريضة من المراهقين وحتى التلميدات , كما تعرف أحياء وأزقة المدينة وداخل الحدائق العمومية , انتشارا لافتا للعب القمار وشرب الخمر وخصوصا مادة الماحيا. ويبقى المواطن البرشيدي وجها لوجه أمام الاجرام والمجرمين في غياب تام لرجال الأمن , فكم من اعتداءات حدثت وكم من حرمات هتكت ؟ وكم من شكايات وضعت ؟ ويبقى الحال هو الحال رغم تغيير العميد الاقليمي للأمن مؤخرا.
الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

إمرأة تفاجئ ساكنة الرباط بتجوالها عارية


قالت مصادر إعلامية إن شرطي مرور تصدى  بمعية مجموعة من المواطنين، اليوم الثلاثاء، لامرأة يبدو أنها في حالة نفسية غير طبيعية.
ذات المصادر ذكرت أن المرأة، وهي في الثلاثينات من العمر، تجردت من جميع ملابسها، ثم شرعت تتجول في شارع بمحاذاة الغابة الفاصلة بين الرباط وسلا، الأمر الذي خلف صدمة واندهاشا لدى عموم المواطنين.
وقد تدخل عدد من المارة، رفقة شرطي المرور، وعملوا على “ستر عورة” هذه المرأة، ببعض الملابس .
باقي الصور : 





الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

بالصور جدل ببريطانيا بعد نشر الأمير وليام صورا خاصة


خرج ولي العهد البريطاني الأمير ويليام في سابقة تاريخية تعتبر الأولى من نوعها في العائلة الملكية البريطانية، عن المألوف بنشره صورا جد خاصة رفقة عائلته الصغيرة وذلك أثناء استحمامهم في احد حمامات القصر الملكي.
الصور خلقت جدلا كبيرا داخل المجتمع البريطاني حيت استنكرها البعض واستغربوها لأنها لا تتماشي مع تقاليد العائلة الملكية في التستر على الأمور الشخصية والمظهر المحتشم للعائلة الملكية.
من جهة أخرى ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الصور نشرتها مصورة بريطانية معروفة و هي فقط لأشباه العائلة الملكية البريطانية
باقي الصور :






صراع بين برشلونة ومانشستر سيتي على ضم الفتى المغربي عبد القادر


يدور حاليا نزاع بين كل منومانشستر سيتي الإنجليزي و برشلونة الإسباني  لضم لاعب نادي مالاجا صاحب الأصول المغربية إبراهيم عبد القادر دياز، البالغ من العمر 14 عاما

وقالت صحيفة (ديلي ميل) الإنجليزية اليوم إن اللاعب كان تحت أنظار مدرب "السيتيزنز"، التشيلي مانويل بيليجريني، منذ كان مدربا للفريق الأندلسي لذا يسعى لضمه لصفوف النادي الإنجليزي.

من ناحيتها قالت صحيفة (سبورت) الإسبانية إن برشلونة قام بمحاولتين لضم اللاعب الأولى وعمره 11 عاما والثانية الموسم الماضي، إلا أن ادارة مالاجا رفضت لتبوأ المحاولتان بالفشل.

وينظر إلى اللاعب على أنه خامة لنجم مستقبلي لدرجة دفعت بعض وسائل الإعلام الإسبانية سابقا إلى مقارنته ببدايات نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لما يتمتع به من مهارات وتشابه في طريقة اللعب مع "البرغوث".
الاثنين، 21 أكتوبر 2013

بالصور أستاذ متقاعد يطعن زوجته داخل المحكمة بالجديدة


علمت "بريف نيوز"، أن أروقة المحكمة الابتدائية بالجديدة، شهدت صباح اليوم الاثنين، محاولة قتل أقدم عليها، أستاذ متقاعد للغة الفرنسية بالجديدة، عندما طعن زوجته، داخل فضاء المحكمة بسكين حاد، قبل لحظات من جلسة قضاء خاصة بهم، نتج عنه إصابات خطيرة على مستوى إحدى الكليتين.

وتابعت مصادرنا أن الزوج كان في خصام دائم مع شريكة حياته، ترتبت عنه مشاكل أسرية، لم تفلح وساطة الأهل والأصدقاء وأصحاب النوايا الحسنة، في إعادة المياه إلى مجاريها. فكان الطلاق الحل الوحيد والأخير،

وأوضحت مصادر  أن الزوجان سلكا مسطرة التطليق أمام محكمة قضاء الأسرة، والتي عينت للزوجين جلسة، صباح اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2013، للمثول أمام الهيئة القضائية. وعندما كانت الزوجة تنتظر، على غرار زوجها والمتقاضين، صباح أمس، أمام قاعة الجلسات، في بهو المحكمة، استل (الزوج) سكينا من تحت لباسه، وسدد إليها، في غفلة منها، طعنتين غادرتين، في ظهرها، بنية تصفيتها جسديا. وتهاوت وسقطت أرضا مضرجة في دمائها.

وقد اهتزت المحكمة على وقع هذه النازلة الإجرامية المدوية. وقد تدخل بعض المتقاضين، لحظة ارتكاب الجاني فعلته، وشلوا حركة الأخير، لثنيه عن مواصلة طعناته.

وهرعت الضابطة القضائية لدى مصالح أمن الجديدة، إلى مسرح الجريمة. وعملت على نقل الزوجة ، على وجه السرعة، على متن سيارة للإسعاف، إلى مصحة بالجديدة. فيما اقتادت الشرطة الفاعل إلى مقر الدائرة الأمنية الرابعة، حيث باشرت معه الضابطة القضائية التحريات الأولية، قبل إحالته، في حالة اعتقال، بمعية الإجراء المسطري الجزئي، على خلية العنف ضد النساء، التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، من أجل تعميق البحث معه، وتقديمه، بمقتضى حالة التلبس، على الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، من أجل محاولة القتل العمد، مع سبق الإصرار والترصد.

الصين تعلن عن اكتشاف حقل غاز ضخم بالسواحل المغربية


أكدت شركة صينية حاصلة على رخصة للتنقيب عن الغاز الطبيعي بالمغرب أن أبحاثها الأولية أثمرت عن اكتشاف حقل غاز ضخم بمنطقة سيدي المختار نواحي الصويرة. هذا وأعلنت الإذاعة الصينية الدولية
الحكومية أن الشركة الأم قامت بإرسال سفينة متخصصة في التنقيب إلى السواحل المغربية حيث ستشرع في العمل في غضون أسبوعين .
وحسب تقديرات الشركة والتي استقتها من المعطيات الاستكشافية الأولية ، فإن حقل الغاز الطبيعي المنتظر قد يحتوي مخزونا يتراوح مابين 300 و 780 مليار متر مكعب .
المصدر أل بريف 
السبت، 19 أكتوبر 2013

بعد 24 ساعة من تنفيد حكم الاعدام يعود المحكوم عليه إلى الحياة


بعد يوم عن تنفيد حكم الإعدام يعود "علي رضا" إلى الحياة، مثيرا ضجة كبيرة في الاوساط القانونية و الإعلامية و الحقوقية في الجمهورية الإيرانية، حول احتمال إعادة الشنق من عدمه، حيث يرى البعض أن تجديد الحكم يكون غير قانوني على اعتبار أن الحكم قد نفد، بينما يرى آخرون أن الحكم لم يطبق بصفة كاملة و يجب إعادته، لأنه لازال على قيد الحياة.

و قد تم بالصدفة اكتشاف "علي رضا" يتنفس في اليوم التالي بعد عملية الشنق، بينما كان راقدا بغرفة التشريح، و هو الآن يرقد بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية حيث ظهرت عليه بعض الأعراض المرضية.
سبحان الله الذي قادر أن يحي بعد أن يميت . 

أطفال يمارس عليهم الجنس بالدور القرآنية الجزائرية


 منطقة ""تيزي أوزو"، بالجزائر تعيش منذ أيام على وقع تداعيات فضيحة أخلاقية هزت مشاعر القبايل "تيزي أوزو"، بعد نشر أخبار على موقع جزائري "سيويل" القبائلي للأخبار، تفيد بتعرض مجموعة من تلاميذ المدارس القرآنية للاغتصاب وممارسة الجنس عليهم، من طرف أئمة يلقنوهم حفظ القرآن، بالمنطقة.

وتابعت ذات المصادر أن الفضيحة الأخلاقية، التي هزت مشاعر الرأي العام بالجزائر كان لها أثر كبير في نفوس الجزائريين عامة الذين طالبوا الدولة التي بقيت آذانها صماء تجاه القضية بالتدخل وتقديم المتورطين إلى العدالة في بلاد النفط والغاز.
اللهم لا تحاسبنا على ما فعله السفهاء منا

بالفيديو حبيبين تونسيين ينتحران بعد أن رفضت العائلة زواجهما


أفادت مصادر إعلامية ،أن شابين تونسيين،انتحرا شنقا،بعدما رفضت احدى عائلتيهما فكرة قبول زواجهما.
يشار إلى ان الشاب،الذي تجمعه علاقة قرابة دموية مع الفتاة،أقدم أولا على الانتحار،لتقدم الفتاة على نفس الفعل بعد ساعات فقط

الشيخ عبد الله نهاري : عجائب الزمان : التضامن مع المقبِّلين والمقبِّلات


الشيخ عبد الله نهاري و جوابه علي قضية قبلة الفايسبوك و كذا  التضامن مع المقبِّلين والمقبِّلات 
الفيديو  فرجة ممتعة :

الجمعة، 18 أكتوبر 2013

الجماهير المغربية غاضبة من قناة الجزيرة الرياضية



أبدت مجموعة من الجماهير المغربية التي تابعت مبارة المغرب ضد كرواتيا ، (أبدت) إنزعاجها و قلقها من قناة الجزيرة الرياضية التي تركت إستياء كبير لذى المشاهدين على اعتبار أنها أقصت النشيد الوطني المغربي و دخلت مباشرة في المواجهة  مع العلم أن المنتخبات الاخرى بدون استثناء ثم تقديم نشيدها الوطني .
هذا وقام مجموعة من الغيورين من الجماهير المغربية بمراسلة القناة مباشرة واستفسارها عن هذا الأمر وتسجيل تدمرهم التام من هذه التصرفات الغير المقبولة .


و كان قد إلتهم أسود المغرب منافسهم كرواتيا بثلاثية مقابل هدف ، في أولى مبارياتهم بكأس العالم للناشئين الذي تستضيفه الإمارات ، أقيمت المباراة على ملعب نادي دبا الفجيرة ، وتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثالثة ، في إنتظار نتيجة لقاء أوزبكستان وبنما .




منتج الفيلم المسيء للرسول يؤدي فريضة الحج


قال الهولندي أرنولد فاندرون، منتج الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يؤدي فريضة الحج هذه الأيام، إن دموعه لم تتوقف منذ وصوله مكة، وأنه يعيش الآن أجمل اللحظات.
وأكد فاندرون لصحيفة “عكاظ” السعودية، أنه سينتج فيلما آخر يعكس خلاله أخلاق “سيد البشر”، مضيفا أنه وجد في الإسلام ما كان يصبو إليه ويفتقده في حياته السابقة، مبينا أنه عندما يتذكر حياته السابقة يرى أنه كان “كمن يقبض الريح”، وأنه جاء إلى الحج “للاستغفار والدعاء والابتهال إلى الله لمسح خطاياه السابقة”.
وأوضح “هنا وجدت ذاتي بين هذه القلوب المؤمنة، ودعواتي أن تمسح دموعي كل ذنوبي بعد توبتي، وسأعمل على إنتاج عمل كبير يخدم الإسلام والمسلمين ويعكس أخلاق نبي الرحمة بعد عودتي من رحلة الحج”.
وحول كيفية اعتناقه الإسلام، قال المنتج الهولندي، إنه كان متشوقا لمعرفة الكثير عن الإسلام، فبدأ بالقراءة عنه حتى تخلل قلبه وأشهر إسلامه بعد ذلك، رغم أنه كان ينتمي لحزب الحرية الهولندي المتطرف في عدائه للإسلام والمسلمين.
واضاف “كنت متشوقا لمعرفة الإسلام، فقرأت الكثير عنه حتى تخلل إلى قلبي وعقلي شعور يصعب التعبير عنه بأن الإسلام يحمل معاني عظيمة ورسالة سامية، وبعد ذلك الشعور الذي تنامى قررت أن أدخل في الإسلام، والآن الحمد لله أصبحت ذلك الشخص السعيد الذي تتملكه الطمأنينة والسكينة». لافتا إلى أنه يؤدي فريضة الحج لأول مرة ولكنها ليست الزيارة الأولى إلى مكة المكرمة فقد أتى في شهر فبراير الماضي لأداء العمرة”.

الجيش الإسرائيلي يكتشف نفقا ممتدا من غزة إلى إسرائيل


قال الجيش الإسرائيلي أخيرا إنه اكتشف نفقا ممتدا على طول 1.7 كيلومتر من غزة إلى الأراضي الإسرائيلية. وقال متحدث باسم الجيش إن النفق ينطلق من أحد المنازل بالقطاع إلى موقع بالقرب من" كيبوتس"، عين حاشلوشا، وكان يستخدم لتنفيذ هجمات ضد المدنيين.
تم اكتشاف النفق، يوم الاثنين الماضي، وفق ما نقلته قناة "البي بي سي" بعد أن اشتكى أحد سكان "الكيبوتس" من سماع ضجيج غير عاد صادر عن منطقة الحدود، رغم أنها شديدة التحصين. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه تم تتبع الضجيج من قرية "عبسان" قرب "خان يونس" في قطاع غزة، تحت السياج الحدودي لعين "حاشلولشا".
ونقلت "بي بي سي" عن مصدر من الجيش إنه تم العثور على متفجرات داخل النفق، احتفظ بها إسرائيل في مكان آمن، كما ذكر أن عمق النفق يصل بين حوالي 15 و18 مترا، وأنه لابد أنه احتاج شهرا على الأقل لتتمة حفره.
واستخدمت الأنفاق قبل شن هجمات "غزة"، وفي عام 2006، اعتقل عبرها مسلحون فلسطينيون الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط"، واحتفظوا به كأسير حرب في غزة لأكثر من خمس سنوات.
وجاء رد "إسرائيل" سريعا بعد اكتشاف النفق بأن قطعت نقل جميع مواد البناء على قطاع غزة، بعد أن رفعت هذا الحصار بداية الشهر الماضي، حصار فرضته إسرائيل على غزة منذ سنة 2007، ثم بدأت تخففه تدريجيا منذ بداية عام 2010.
وقالت مجموعة حقوق الإنسان الإسرائيلية "ڭيشا" إنه كان من المقرر إرسال 70 شاحنة من مواد البناء من إسرائيل إلى قطاع غزة، غير أن هذا الاكتشاف سيوقف المساعدات.
واتهمت حركة حماس، على إثر هذا القرار، إسرائيل بالمبالغة في تقييم الوضع.
وأورد "سامي أبو زهري"، المتحدث الفلسطيني من قطاع غزة: "إسرائيل تحاول تبرير الحصار والعدوان المتواصل على قطاع غزة، بدعوى اكتشاف ذاك النفق". كما رد متحدث باسم الجناح العسكري لـ"حماس"، كتائب عز الدين القسام، على حسابه على "تويتر" قائلا: "العقول التي دبرت لحفر ذاك النفق، قادرة على التدبير لحفر عشرات الحفر الأخرى".
وفي المقابل، أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بالجيش واكتشافه، ولكنه حذر من أن الهدوء الذي ساد هذه السنة بين قطاع غزة وإسرائيل، والذي لم تعرفه المنطقة لأكثر من عقد من الزمن، تم زعزعته بهذه الاكتشاف المهدد لسلامة المواطنين.
الخميس، 17 أكتوبر 2013

بيع قطعة علكة ممضوغة بربع مليون دولار


كان قد تم بيع علكة بقيمة  245602 دولار و تعود هاته العلكة ل“سيمونز”
وكان “سيمونز” قد أطل في برنامج تلفزيوني بريطاني في سبتمبر الماضي حيث قام بحركاته المشهورة بلسانه، ولكن قبل ذلك أخرج العلكة من فمه وألصقها على ورقة كانت يحملها المذيع، قائلاً “اعرضها على يBاي”.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن منتجين البرنامج نفذوا اقتراح “سيمونز” وعرضوا العلكة للبيع على الموقع وقد زايد عليها 100 شخص، ودفع المزايد الرابح مبلغ 245602 دولار ،و سيعود ريعها إلى مؤسسة خيرية بريطانية تساعد الأطفال من خلال كرة القدم.

وعبر “سيمونز” عن سعادته بالمبلغ الذي جمعته العلكة، مضيفا في بيان له أنه سعيد لأن جزأً من علكته أدى إلى تبرع بقيمة 245602 دولار لمساعدة الأطفال.  

إعرف ترتيبك العالمي بين أغنياء العالم


 لكي تعرف ماهو ترتيبك العالمي من حيث اغنياء العالم ؟ وترغب في الحصول على ترتيبك بدقة اكثر من بين سكان الارض ؟ إذا انت في المكان الصحيح، حيث في موضوع درس اليوم ساعرفك بموقع من إنشاء وكالة بلندن يطلب منك إدخال دخلك السنوي لكي يقوم بعمل مقارنة معتمدا فيها على إحصائيات وإضهار ترتيبك العالمي بين أغنياء العالم ، طبعا لا اخفي عليكم النتائج رهيبة ومضحكة أحينا اخرى إن كنت تنتمي إلى طبقة البسطاء
 كل ماعليك بعد ولوج الموقع هو النقر على  Select location تم إختر دولتك  التي تقطن بها ، بعد ذلك في خانة Enter annual net income أكتب دخلك السنوي خالي من الضرائب ،ثم النقر على الزرShow my results وستضهر لك نتيجتك  على اليمين بالإضافة إلى حساب  دخلك في الساعة الواحدة ويمكنك مشاركة النتيجة مع اصدقائك في الشبكات الإجتماعية إن كان ذلك لايسبب لك اي إحراج .
الموقع : Global Rich List
الفيديو للتوضيح :

الأربعاء، 16 أكتوبر 2013

حسن شحاتة ضمن قائمة المرشحين لقيادة منتخب الأسود

بعدما تأكد رسميا عدم رغبة المسؤولين المغاربة في تجديد عقد المدرب رشيد الطوسي، فإن كل المؤشرات تؤكد بأن الإتحاد المغربي القادم سيبدأ بحثه عن مدرب جديد
وبحسب مصادر مطلعة فإن قائمة المدربين المقترحين للإشراف على منتخب الأسود في المرحلة القادمة تضم أسماء مدربين جدد لم يسبق تداولها، ومن أبرز الأطر الفنية المقترحة المدرب المصري الشهير حسن شحاتة والفرنسي كلود لوروا..
و كان المدرب حسن شحاثة قد توج   بكأس الأمم الإفريقية 3 مرات تواليا مع المنتخب المصري .
بينما في حال فوزه بالرئاسة فإن المدرب الزاكي هو المرشح لقيادة المنتخب المغربي.

ويحظى الزاكي بادو بدعم كبير من بعض  المسؤولين والجماهير المغربية للعودة مجددا لتدريب الأسود.



بينما يفضل بعض المسؤولين الإرتباط بمدرب أجنبي لتولي المهمة إعتبارا لفشل المدرب المغربي في تحقيق نتائج مرضية مع المنتخب المغربي بخلاف الزاكي بادو الذي سبق له قيادته للعب مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا 2004 وخسرها أمام منتخب البلد المنظم تونس بهدفين لهدف، كما كان قريبا من التأهل لمونديال ألمانيا 2006، والتي أقصي منها بفارق الأهداف التي لعبت لصالح المنتخب التونسي. 
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2013

غانا تقترب من التأهل بعد فوزها 6-1 على مصر


إنتهت قبل قليل مباراة مصر و غانا لحساب ذهاب الدور النهائي والحاسم للتأهل لكأس العالم 2014 بفوز غانا بحصة كبيرة 6-1  .حيث لوحظ الأداء الكارثي لأبناء بوب برادلي . و بهذا الفوز ضمن غانا التأهل بنسبة كبيرة 
الأهداف :

تقرير: ربع المصريين باتوا فقراء


قال تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، نقلته الأحد صحيفة الأهرام المصرية، إن نسبة الفقراء في مصر ارتفعت من 16.7 في المائة خلال الفترة ما بين عامي 1999 و2000 إلى 25.2 في المائة خلال الفترة ما بين 2010 و2011.
وأشار التقرير الصادر بمناسبة "اليوم العالمي لمحاربة الفقر" إلى أن نسبة الفقر المدقع "الفقر الغذائي" بين المصريين ارتفعت من 2.9 في المائة من إجمالي السكان بين عامي 1999 و2000 إلى 6.1 في المائة بين عامي 2008 و2009، إلا أن هناك تحسنًا وانخفاضا ملحوظا في هذه النسبة التي وصلت عامي 2010 و2011 إلى 4.8 في المائة.
وأوضح التقرير أن أقل نسب للسكان الفقراء ماديا تقع في محافظة البحر الأحمر حيث بلغت ما بين 2 و6 في المائة في السويس ودمياط وبورسعيد، أما النسبة الأعلى للفقراء فكانت في "محافظات الوجه القبلي" الجنوبية، وسجلت 69 في المائة في أسيوط و59 في المائة في سوهاج و54 في المائة في أسوان و51 في المائة بقنا.
مع الاسف الشديد مصر التي كانت ترسل معونات للحجاز في عهد المماليك و الملكية في عهد الملك فؤاد و فاروق ، اصبحت دولة فقيرة كل ذلك بسبب فساد الانظمة التي حكمتها و خاصة الانظمة العسكرية .. و عندما يسر الله لها حكم اسلامي كان ممكن ان ينتشلها من فقرها لكن اهل الفساد المالي و الاخلاقي لم يسمحوا و سلبوا ادارة الشعب حتى اصبح نصف في المئة هي التي تتحكم في مقدرات البلد

مباريات المنتخب الوطني للفتيان في المونديال منقولة بالمجان


أعلنت قناة يوروسبورت الألمانية أنه سيتم نقل مونديال الفتيان المقرر بالإمارات العربية المتحدة  ،فحسب جدولها فسيتم نقل مباريات مونديال الفتيان بالمجان على هذه القناة ، و التي تتواجد بقمر أسترا .
وعليه ، فالمغاربة يمكنهم مشاهدة مباريات منتخب الفتيان مباشرة على هذه القناة .
يشار إلى أن أول مبارة سيخوضها فتيان المغرب ستكون يوم الجمعة زوالا .
الأحد، 13 أكتوبر 2013

بالفيديو مول الفردي يوقف مظاهرة البوسان


 مول الفردي تدخل بقوة بعد الشروع، في تبادل قبلات ساخنة أمام إحدى المقاهي القريبة من البرلمان بشارع محمد الخامس، حيث استعمل كراسي المقهى، وهاجم الشباب المتظاهر بصوت عالي مذكرا إياهم بأن المغرب دولة إسلامية، يجرم فيها الشرع والقانون مثل هذه الممارسات التي اعتبرهاالمخلة بالحياء، بل أكثر من هذا ذهب به حماسه إلى مهاجمة الناشطين بكلمات نابية وقدحية، من قبيل "سيرو يا أولاد لقح…" و"الز……"، وهو ما استجاب له الشباب المنغمس في القبل الحارة حيث علقوا وقفتهم الحميمية حتى لا تتطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه، خصوصا بعدما ساند بعض المواطنين هيجان مول الفردي قائلين له إنك رجل في زمن قل فيه الرجال، وهو ما زاد من حماسته
الفيديو :

السبت، 12 أكتوبر 2013

سرقوا قضيبه عقابا له على علاقاته المتعددة



يبدو 'فين لي' أو روميو ديال الشينوا، لم يكن يعلم أن مضاجعته للعديد من نساء قريته سيجر عليه الويلات،إذ ألقت الشرطة القبض على أربع شبان صينيين قاموا بقطع قضيب فين لي بعدما رفض الإنصياع وامر اهالي قريته بمغادرة القرية نظرا لفساده و عدم قدرته على التحكم بغرائزه الجنسية حيث أقر بكونه على علاقات جنسية مع العديد من نساء بلدته.

فين لي ، 41 سنة كان نائما في منزله بالقرب من مدينة نلينغ، في مقاطعة تشجيانغ بشرق الصين، في حوالي 04:00 عندما داهمت منزله مجموعة من رجال القرية و قامت بوضع كيس على رأسه وقطع من قضيبه.

'وضعوا شيئا فوق رأسي و عجزت عن الرؤية ثم نزعوا بنطالي و بعدها لم أدرِ كيف فقدت الوعي و لم أعد أحس بشيء إلى أن استفقت و وجتني مضرجا بالدماء و بدون قضيب' هكذا وصف روميو الصيني قصته وحالته لوكالات الأنباء المحلية و إلى حين كتابة هذا الخبر فلم تعثر السلطات على جهازه قضيبه و بالتالي سيقضي ما تبقى من حياته هكذا بدونه جزاء لما اقترفه من آثام في حق نساء قريته.

مقتل مهرب و جرح آخر في عملية هوليودية لتوقيف قارب بعرض سواحل واد لاو على متنه مهربو مخدرات

تمكنت عناصر الدرك الملكي ، بتنسيق مع مصالح خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، عشية يوم أمس الخميس 10 أكتوبر الجاري، بعرض سواحل واد لو 40 كيلومتر شرق مدينة تطوان، من توقيف قارب وعلى متنه 5 مهربين للمخدرات ضمنهم أجنبيان حاولوا تهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا.

تفاصيل هذه العملية الأمنية المهمة، جاءت بعد اقتفاء أثر ذات القارب الذي أقلع من أحد الشواطئ المحاذية لشاطئ واد لو ، قبل أن ترصدهم أجهزة مصالح الدرك الملكي بذات الجماعة للأمر، حيث سارعت إلى ربط الاتصال بمصالح خفر السواحل، التي عملت على مطاردتهم و تبادل إطلاق النار من الجانبين أسفر عن عن وفاة مهرب و جرح آخر في ساقه  اليسرى ،حيث انتهت العملية على بعد 7,5 ميل من واد لو، بتوقيف القارب ، ولم تتمكن من حجز المخدرات، حيث عمل الأضناء طوال مدة المطاردة على إفراغ حمولتهم في البحر.
هذا وقد تم تسليم الموقوفين إلى مقر مفوضية الدرك الملكي بواد لو، لتعميق البحث معهم و إحالتهم على العدالة.
الجمعة، 11 أكتوبر 2013

القذافي لا زال حيا؟؟

سؤال يتبادر في دهن كل من شاهد هاته الصورة التي تظهر ملامح الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.
صورة أثارت جدلا بين الليبيين حول ما إذا كان العقيد حيا أوميتا؟
تداولها على نطاق واسع عامة الليبيين عبر المواقع الاجتماعية كاشفين عن معلومات تفيد أن القذافي ما زال حيا يرزق ويتلقى العلاج فى مستشفى في احد الدول الإفريقية المجاورة بسبب إصابة احد رجليه وقطع الأخرى في قصف لحلف الناتو.
مثل هذه الأخبار والصور للراحل معمر القذافي والتي يتناقلها العديد من النشطاء بين الحين والآخر ،ربما هي نوع من أنواع الحرب النفسية التي تقوم بها كتائب القذافي وأنصاره ضد حكام ليبيا الجدد بهدف بث الرعب والخوف وزعزعة امن و استقرار البلاد.
الخميس، 10 أكتوبر 2013

العالمي و أوكلاند سيتي يفتتحان مونديال الأندية

أجريت مساء اليوم قرعة كأس العالم للأندية 2013 التي ستجرى في المغرب بفندق المامونية بمدينة مراكش، حيث أفرزت عن مواجهة حارقة في ربع النهائي على ملعب مدينة أكادير بين بطل القارةالأسيوية ونظيره من القارة الإفريقية اللذان لم يتم تحديدهما بعد وستفتتح كأس العالم للأندية 2013 بمباراة نادي الرجاء الرياضي البيضاوي "بطل المغرب" و أوكلاند سيتي "بطل قارة أوقيانوسيا" يوم الأربعاء 11 ديسمبر على ملعب أكادير الجديد.
القرعة بالتفاصيل
11 دجنبر 2013 
مباراة الافتتاح (1) : الرجاء البيضاوي - أوكلاند سيتي / على الساعة 19و30 / ملعب أكادير
14 دجنبر 2013
ربع النهاية (2) : بطل قارة آسيا - بطل قارة إفريقيا / على الساعة 16 / ملعب أكادير
ربع النهاية (3) : الفائز في (1) - مونتيري المكسيكي / على الساعة 19و30 / ملعب أكادير
17 دجنبر 2013
نصف النهائي (4) : الفائز في الربع (2) - بايرن ميونيخ / على الساعة 19و30 / ملعب أكادير
18 دجنبر 2013
المركز الخامس (5) : الخاسر في (2) - الخاسر في (3) / على الساعة 16و30 / ملعب مراكش
نصف النهائي (6) : الفائز في الربع (3) - أت.مينيرو / على الساعة 19و30 / ملعب مراكش
21 دجنبر 2013
الترتيب : الخاسر في (4) - الخاسر في (6) / على الساعة 16و30 / ملعب مراكش
النهائي : الفائز في (4) - الفائز في (6) / على الساعة 19و30 / ملعب مراكش
الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

كاميرا خفية للترويج لفيلم الرعب الجديد Carrie

في إطار الترويج للفيلم الجديد Carrie وهو النسخة الجديدة من الفيلم عن قصة للكاتب المختص بقصص و روايات الرعب  Stephen King (النسخة الأولى تم طرحها في 1976)، قام فريق التسويق بعمل هذا المقلب المرعب في أحد المقاهي في مدينة نيو يورك. حيث وضعوا كاميرا داخل المقهى وقاموا بتصوير ردة فعل الزبائن لدى مشاهدتهم فتاة غريبة لديها القدرة على تحريك الأشياء من حولها عندما تشعر بالغضب.
أعتقد أن الخدعة تم تنفيذها ببراعة كبيرة. ما رأيكم؟

الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

أخر مستجدات قضية بورزوق



أجرى حمزة بورزوق فحوصات طبية لخصلات من شعره بأحد المختبرات الموجودة بمدينة ستراسبورغ الفرنسية لإتباث عدم تعمده تعاطي مواد منشطة أو مخدرة وبالتالي تخفيض مدة عقوبة التوقيف التي ينتظر أن تنزلها عليه اللجنة التأديبية التابعة للفيفا. وأوضح رضوان محراش محامي بورزوق في حوار أجرته معه جريدة "المساء" أن نتائج الفحوضات جاءت سلبية مما يؤكد براءة اللاعب الرجاوي من تعاطي المخدرات. وأضاف المحامي المغربي المقيم بباريس أنه سيقدم نتائج هذه الفحوصات للفيفا لضمان تخفيف العقوبة, مشيرا إلى أن اللاعب الرجاوي سيقدم أمام الفيفا يوم الخميس المقبل روايته لواقعه تناوله كعكة في إطار الاحتفالات بفوز الرجاء باللقب بعدما قدمه إليه أحد أصدقائه قبل أن يكتشف أنها تحتوي على المعجون. وأكد محراش في الحوار ذاته أن حكم الفيفا ببراءة بورزوق من تهمة تعاطي مواد محظورة أمر مستحيل مشددا على أن الأمل كبير في تخفيف العقوبة.
السبت، 5 أكتوبر 2013

الحكم بالسجن 30 يوما لمدرس اغتصب تلميذة


قضت محكمة في ولاية مونتانا الأميركية بالسجن لمدة 30 يوما فقط على مدرس اغتصب تلميذة (14 عاما) انتحرت في وقت لاحق حسب ما ذكرت تقارير إعلامية أميركية.

واعترف ستاسي دين رامبولد (54 عاما) بأنه مذنب في تهمة واحدة هي ممارسة الجنس قسرا ما دفع القاضي بإصدار حكم بعقوبة مخففة عليه، وقال في حيثيات الحكم إن الضحية بدت "أكبر من عمرها السني" وأنها كانت "قادرة على السيطرة على الموقف" تماما مثل المدرس، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ووقع الحادث عام 2008 عندما كان عمر الضحية 14 عاما وكان عمر المدرس 49 عاما، بينما انتحرت الضحية بعد الحادثة بثلاثة أعوام بعد أن تعثرت القضية في دهاليز النظام القضائي.

وقالت أوليا هانون أم الضحية: "أعتقد أن هذا الحكم هو مجرد مزحة .. إنها مهزلة".

وأضافت: "سيفقد الناس الثقة في نظامنا القضائي .. كما فقدتها أنا".

أوسكار: الترجي حاول إرشائي في نهائي عصبة الأبطال أمام الرجاء


اعترف أوسكار فيلوني، المدرب الأرجنتيني السابق لفريق الرجاء البيضاوي، أنه تعرض لمحاولة إرشاء من قبل فريق الترجي التونسي بمناسبة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية سنة 1999. 

وأوضح أوسكار في تصريح أن وسيطا تونسيا عرض عليه حقيبة مليئة بالأموال مقابل تمكين الترجي من الفوز على الرجاء والظفر باللقب القاري، غير أن المدرب الأرجنتيني رد عليه قائلا:"فرحة الشعب الذي ينتظر تتويج الرجاء أغلى من الأموال التي تعرضها علي".

وكشف أوسكار أنه بعد التتويج باللقب تعرض لمضايقات عديدة وهو بقاعة الندوات، كما تلقى تهديدات كثيرة من بعض مسؤولي الفريق التونسي وكذا الإتحاد
الجمعة، 4 أكتوبر 2013

مطاردة وإطلاق نار أمام مبنى الكونغرس الأميركي




شريط فيديو حصري من العاصمة الأميركية واشنطن يظهر تفاصيل حادث إطلاق النار في الباحة الخارجية للكونغرس الخميس 3 

أكتوبر/ تشرين الأول 2013 على سيارة صدمت شرطياً ورفضت الامتثال لأوامر الشرطة بالتوقف.

ويظهر الفيديو مطاردة سيارات الشرطة للسيارة السوداء التي تبين لاحقا أن امرأة كانت تقودها، وأطلق عناصر الشرطة النار عليها وأردوها.
الخميس، 3 أكتوبر 2013

سارق حاسوب محمول من مقهى بالدار البيضاء



 كاميرا مراقبة ترصد سارق حاسوب محمول من مقهى بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء …